المساهمة في توفير الحماية للفئة المستهدفة من خلال:
• تخصيص موظفين مناوبين متخصصين لتلقي الحالات من موظف مركز الإتصال
• الدعاية والإعلان عن الخط الساخن 800988 للإستفسار عن حالات المتعاطين. تقديم خدمة الاستشارات بشكل مهني متخصص في إطار من الخصوصية والسرية
• توجيه الفئة المستهدفة إلى القنوات العلاجية المعتمدة داخل إمارة دبي و خارجها.
• تحديد الإجراءات الوقائية والعلاجية التي توفرها الهيئة - بالتعاون مع الشركاء - وتوجيه المتصلين بوضوح إلى كيفية تلقيها
• تطوير الخدمات الاستشارية في علاج الإدمان للمساهمة في توفير وسائل تواصل فعاله للرد على الإستفسارات و التساؤلات
• المساهمة في تقليل نسبة العودة إلى الإدمان
•المساهمة في تطوير نظام إدارة الحالات بما يضمن تنسيق وتكامل الخدمات المناسبة لهذه الفئات داخل المجتمع الإماراتي
• المساهمة في تطوير قاعدة البيانات المشتركة مع الجهات المعنية لتبادل المعلومات واتخاذ القرارت التي تتناسب مع الفئات المستهدفة